أخبار الكلية

إرجع إلى الصفحة الرئيسية

مسار التنقل

مبادرة مركز اللغة الإنجليزية التطوعي


‏أقامت كلية اللغات والترجمة مبادرة مركز اللغة الإنجليزية التطوعي، والذي يهدف إلى تعزيز روح التطوع لدى كل من العضوات والطالبات وتقديم الفائدة العلمية عبر ثلاث محاور أساسية تم تنظيمها في أرجاء كلية المجتمع خلال يومي الأربعاء والخميس ????/?/??.?? 

‏وشملت فعاليات المبادرة معرض اللغة الإنجليزية الذي قام بشكل أساسي على إبداع الطالبات في مجالات اللغة الإنجليزية. ويتكون من كل من الأقسام التالية: الصوتيات وعلم الأصوات، اكتساب اللغة، واللغويات التطبيقية.
‏ويشمل المعرض كذلك نادي القراءة الذي يعكس قراءات الطالبات في ميادين المعرفة وقدراتهن الواسعة في التلخيص والاقتباس. ‏كما يشمل المعرض قسم إختبار الآيلتس الذي يستهدف بشكل أساسي إلى تعريف الطالبات بالإختبار وتقديم أدلة ومصادر مفيدة تساعد على اجتيازه.
‏وتضمنت المبادرة تقديم دورات تدريبية في حقول اللغة الإنجليزية المتعددة التي ترى العضوات ذوات الخبرة احتياج الطالبات لدراستها والاستفادة منها.
‏وضمن برامج المركز التطوعي لمساعدة من تحتاج شرحا إضافيا في مقررات اللغة الإنجليزية، قامت عضوات وطالبات كلية اللغات بتقديم الدروس لعدد كبير من الطالبات في قاعة مخصصة لذلك وفي مكاتب الأعضاء.