الرئيسية - Department of Planning, Studies and Development

images
إدارة التطوير الإداري

مقدمة

إدارة التطوير الإداري والتدريب إدارة فنية ذات صفه استشارية تتبع لوكيل الجامعة للتطوير والجودة,وهي تهدف إلى رفع المستوى الإداري لمركز العمل بالجامعة,ورفع مستوى الأداء والكفاءة الإنتاجية للإدارات القائمة والمستقبلية وتحسين السلوك الإداري للعاملين بالجامعة وتهيئة بيئة عمل مثالية, وقد صدرت موافقة معالي مدير الجامعة بالقرار الإداري رقم 7919  وتاريخ 14/8/1435هـ بتغير مسمى إدارة الدراسات والتخطيط إلى إدارة التطوير الإداري.

 
  • الرؤية

  • الرسالة

  • الأهداف

  • المهام

 

 

 

قيادة عملية تطوير الأداء والتنظيم في الجامعة للموظفين الإداريين لتحقيق كفاءة بشرية وبيئة داخلية رائدة ومميزة على المستوى المحلي والإقليمي والمساهمة في تطوير المجتمع المحيط .

 

 

 

الارتقاء والتحسين المستمر في الممارسات الإدارية لموظفي الجامعة الإداريين وللأدوات التنظيمية والبيئة الداخلية من خلال تقديم والإشراف على الدورات التدريبية المتقدمة التي تلبي حاجة موظفي الجامعة الإداريين لزيادة تأهيلهم للوصول لوظف عالي المهارة والمهنية على المستوى المحلي والإقليمي وتطوير الإجراءات والهياكل التنظيمية لإدارات الجامعة المختلفة وتطوير البيئة الداخلية لموظفي الجامعة لكسب التميز الداخلي والمحلي من خلال تطوير وتحديث وهندرة تلك الإجراءات والنظم بالتعاون وعقد الشراكات مع بيوت الخبرة المحلية والعالمية .

أولا: التنظيم:

ثانياً: التطوير:

ثالثاً: التدريب الخارجي و الداخلي:

 

 

 

§       دراسة وتحديد الاحتياجات التدريبية للعاملين في الجامعة في كافة المجالات، وذلك بالتعاون والتنسيق مع الجهات ذات الاختصاص.

§       اقتراح الخطط والبرامج اللازمة لإتاحة فرص التدريب والابتعاث للعاملين في الجامعة في المجالات المختلفة في ضوء الأنظمة واللوائح المتعلقة بهذا       الشأن، وفي ضوء الاحتياجات التدريبية الفعلية، وبالتعاون والتنسيق مع الجهات ذات الاختصاص، والعمل على متابعة تنفيذ تلك الخطط والبرامج بعد     إقرارها.

§       اتخاذ كافة الإجراءات اللازمة فيما يتعلق بالبعثات الدراسية للعاملين في الجامعة.

§       التنسيق مع جميع الأجهزة المعنية بالتدريب والابتعاث.

§       إجراء الدراسات التنظيمية للجامعة وتحديث دليلها التنظيمي كلما تطلب الأمر ذلك.

§       متابعة اللوائح المتبعة في العمل وتقديم الاقتراحات لتطويرها.

§       تبسيط إجراءات العمل في الجامعة وتصميم وتطوير النماذج المستخدمة وإعداد وتحديث دليل الإجراءات.

§       تجميع طلبات الترشيح وإرسالها لجهات التدريب المعنية,ومتابعة المتدربين أثناء التدريب وموافاة المسؤولين بالتقارير الدورية عن سير تدريبهم وتلقي   النتائج وإبلاغها للجهات المختصة.

§      إنشاء نظام معلومات يتم من خلاله تجميع وتبويب وحفظ كافة المعلومات التي تساعد الإدارة في أدائها لمهامها.

أي مهام أخرى تكلف بها في مجال اختصاصها.

الهيكل التنظيمي